الاشهار أو سلاح الاغراء الشامل
حظي الإشهار باهتمام كبير من الباحثين و ذلك في إطار علم اجتماع الاتصال
لما يتميز به هذا من مركزية في النشاط الاقتصادي الحديث, فنجاح المنتج و
وصوله إلى جمهور المستهلكين يمر حتمًا عبر قناة الإشهار.
و من المواضيع التي حظيت بالمشروعية العلمية السوسيولوجية نجد الدعاية
بنوعيها السياسي (la propagande) و الاقتصادي الإشهار la publicité) ) و
ذلك لتنوع الأساليب و الإستراتجيات المُستخدمة لاستمالة الجماهير و جعلها
تتبنى إيديولوجية سياسية معينة أو نمط استهلاك بعينه, فالإشهار هو السلاح
الناجع و الفعال للنظام الرأسمالي القائم على امتداد الأسواق و انفتاحها
ما يُتيح للشركات...