المواضيع |
---|
انتقل الى الصفحة : 1 ... 24 ... 44, 45, 46 ... 69 ... 93 |
شتاءان شتاءان ابتسام خليل - شرفاتك الألق
يتقاطر
دنيا مفضضة
ونسيم اغنية جميلة
اتنفس
ليكن لنا هذا الافق
لم ننصت
للاخرين
لم لا نكون
فبلا حب
تمسي القصائد احجية
وبلا حب
يتلملم الغسق
و يغادر النجمات رونقها
و يجفف البستان والورق
يا طحلب الوقت المكلل... |
ليتني حجر - قصيدة الشاعر التونسي آدم فتحي
ليتني حجر - قصيدة الشاعر التونسي آدم فتحي آدم فتحي - لَيْتَنِي حَجَرٌ يا ابْنَتِي لَيْتَنِي مِنْ حَجَرْ
كَيْ أرَى ما أرَى دُونَ أنْ أنْفَجِرْ
لَيْتَنِي كُنْتُ لَوْحًا مِنَ الزِّنْكِ أو خشَبًا أوْ رُخامًا
فلا أتوجَّعُ... |
في تونس البلاد محمد الصغير أولاد
في تونس البلاد محمد الصغير أولاد - هكذا قالها في الهجر الأخير حتى لا أقول في بداية الفعل.. احتاج أبي إلى نبي فأسماني محمد.. ومحمد هو الفعل في تفاصيل الرّشز... شكرا لنبينا محمد... آنَ لي أنْ أخْتارَ ما بين موْطني ووَطَني:
الأوّلُ أهْداني جسمي واسمي... |
كوبرا _ قصيدة للشاعرة لينا أبو بكر
كوبرا _ قصيدة للشاعرة لينا أبو بكر لينا أبو بكر - دَعَتْهُ إِلى فِضةِ الموتِ .. تنداح كالنارِ مِنْ عودِها اللولبيِّ كَحَبْل تَماوَجَ والبَحْرَ .. ثمَّ اسْتَوى كالشّهابْ !
لها جَسَدٌ يَتَشَوّى كلحْم الحَريق .. وَينْضو |
حرير الوجد _ رواية للكاتب التونسي محمد حيزي كنت كمن يقتلع من أصله ويلقى إلى ما يشبه الصّدفة . صدفة الأمكنة الّتي أجهلها ولا أعيها . أن أعيش كلّ هذه السّنوات هنا وأجد نفسي مدفوعا للهرب فجأة دون أن أسعى إليه بنفسي فذلك يعني أنّني لا أملك قدرة القرار . عمرا وأنا أشتدّ كراهيّة لهذا الحوش البغيض وأتمنّى أن تدوسه أقدام عملاقة وتحوّله إلى طحين من الاسمنت والرّمل والحجر حتّى أحسّ بذلك المحو الخارق لكلّ ما يجرحني ويهتك شعوري بالرّفعة والأنفة لكن... |
فيزياء اللذّة / قصيدة للشاعر رسول عدنان
فيزياء اللذّة / قصيدة للشاعر رسول عدنان رسول عدنان - شفتاك اللتان لهما قابلية الموز على الذوبان في فمي قابلية الثلج على الأنزلاق بين أسناني ينزلقان من لساني حين تأخذني اللّذة الى مديات المتعة يزوغان كالزئبق من فمي فتعيدهما خيوط الأنصهار... |
القراصنة / قصيدة للشاعر آدم فتحي
القراصنة / قصيدة للشاعر آدم فتحي شعر: آدم فتحي - * قَبْلَ أَنْ يَصِلُوا بِقَلِيلٍ، جَلَسْنَا على رُكْبَةِ البَحْرِ نَغْسِلُ أَيَّامَنَا مِنْ دُخَانِ الحُرُوبِ القَدِيمَةِ...كُنَّا بَعِيدِينَ عَنْ غَدِنَا، فَهُرِعْنَا عُرَاةَ الجُنُوبِ حُفَاةَ القُلُوبِ... |
امرأة ورجل وحرية
الى الرجل الذي خان عهد امرأة و الأغنيات …
ولم يدرك صباح فيروز قبل ان يعرفها…
"يا طير يا طاير على اطراف الدني
لو فيك تحكي للحبايب شو بني"
"وطني"
"ليالي الشمال الحزينة" |
غَرِيبَانِ فِي كَفِّ اُلْهَوَى |
غَرِيبَانِ فِي كَفِّ اُلْهَوَى |
رسالة حب |
حفرة الحضارة ...! |
شىء ينساب فى صدرى |
نعمْ نعمْ .. انا من فجّرَ معتقل الحمامْ |
“المرأة” ليست مشكلا نسويّاً “المرأة” ليست مشكلا نسويّاً تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. بقلم: أمّ الزّين بن شيخة تقديم... |
يوم الشعر العالمي في الشعر النسائي المغربي: كتابة مفعمةً بالنّفَس الأنثوي تسرى في جسد اللغة ! http://www.alimbaratur.comيوم الشعر العالمي في الشعر النسائي المغربي: كتابة مفعمةً بالنّفَس الأنثوي تسرى في جسد اللغة ! تكبير الصورة معاينة...
|
السرد النسوي والثقافة الأبوية" ينبغي التفريق بين كتابة النساء والكتابة النسوية السرد النسوي والثقافة الأبوية" ينبغي التفريق بين كتابة النساء والكتابة النسوية تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. |
الروائية الأمريكية زادي سميث تطرق أبواب جائزة المرأة مرة أخرى الروائية الأمريكية زادي سميث تطرق أبواب جائزة المرأة مرة أخرى ترجمة / أحمد فاضل مرة أخرى تخوض الروائية الإنكليزية زادي سميث صراعا للفوز... |
رندا قسيس تتحدث عن الخرافات والمحرّمات رندا قسيس تتحدث عن الخرافات والمحرّمات حميد زناز
الباحثة والناشطة السورية رندا قسيس تتحدث عن الخرافات والمحرّمات: فضّ غشاء بكارة المجتمعات الذكورية يبدأ بتكسير سراديب الذات بدأت... |
المرأة بين شهرزاد والمركيز دوساد بقلم :حلا جلول المرأة بين شهرزاد والمركيز دوساد بقلم :حلا جلول تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.ترجمة نسرين ناضرعن الفرنسية |
الكاتبة كميلة شمسي الكتابة جزء لا يتجزأ من كياني الكاتبة كميلة شمسي الكتابة جزء لا يتجزأ من كياني ترجمة وإعداد/ علي عبد الأمير صالح
كميلة شمسي واحدة... |
شارون أولدز تفوز بجائزة "بوليتزر" لعام 2013 "قفزة ذكر الإيل" تحفة شعرية عن الحب والخس شارون أولدز تفوز بجائزة "بوليتزر" لعام 2013 "قفزة ذكر الإيل" تحفة شعرية عن الحب والخسارة ترجمة وتقديم فوزي محيدلي |
أول من يعبر الجسر تحمل الزهور إلى قبرها وتبكي من شدة الشعر أول من يعبر الجسر تحمل الزهور إلى قبرها وتبكي من شدة الشعر تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. رولا حسن |
هيفاء بيطار في "ايقونة بلا وجه" : سفر الوفاء العظيم هيفاء بيطار في "ايقونة بلا وجه" : سفر الوفاء العظيم (الحلقة الأولى) د. حسين سرمك حسن
(..... |
د. نادية العزاوي.. تؤرّخ جذوة روح "عبد الإله أحمد" .. ورمادها د. نادية العزاوي.. تؤرّخ جذوة روح "عبد الإله أحمد" .. ورمادها تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. ... |
“المرأة” ليست مشكلا نسويّاً “المرأة” ليست مشكلا نسويّاً تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. بقلم: أمّ الزّين بن شيخة تقديم... |
نون النسوة عنصرية حقا ؟! نون النسوة عنصرية حقا ؟! تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية. عبد عون الروضان في مقابلة تلفزيونية تابعتها... |
كيف تتحول المرأة دون رغبتها إلى قضيب كيف تتحول المرأة دون رغبتها إلى قضيب
|
الأجساد المُتفجرة تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
((سيرة متخيلة لمارلين مونرو .. الفاتنة الشريرة )) الروائي والصحافي الامريكي نورمان ميللر يؤطر جانبا... |
أسطوانة أما آن لهذه المرثية أن تنتهي؟ تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
حين تجتمع أيقونتان في عمل فني واحد فلا بدّ من أن تكون النتيجة أيقونية. للأسف، ليس هذه المرة. الانطباع الأول: أنك سمعت هذه الأغنيات من قبل.... |
الــمــــرأة.. فـي الأدب العربــي تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
أُتابع المرأة في الأدب العربي ، إيجازاً، في ثلاث مراحل، أعتقد أنها محطات مهمة في الأدب العربي عموماً. الأولى هي ما قبل ظهور الإسلام ، عندما |
قصائد كتبتها مارلين مونرو: http://www.alimbaratur.com تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.
|
هل الإصلاح الديني ممكن؟ هل الإصلاح الديني ممكن؟
ماذا يقصد بالإصلاح الديني الذي يطرح كطريق للخلاص؟ هل المقصود هو فتح الأفق لتحقيق العلمنة وهيمنة فكر الحداثة؟
إذا كان المثال... |
الله والتاريخ أو نهاية أسطورة الخلاص |
حوار مع صديقي المؤمن حوار مع صديقي المؤمن
في معلولا القرية النائمة في حضن الجبال القريبة من مدينة دمشق والناطقة بالآرامية، ثمّة أديرة محفورة في الصخور أو متربّعة على القمم. كانت... |
|