حركة التنويريين الاحرار لشمال افريقيا
زوارنا الكرام ..هرمنا ترحب بكم .. وتدعوكم لاستكمال الثورة الثقافية ..اضموا الينا ثورة وابداعا
حركة التنويريين الاحرار لشمال افريقيا
زوارنا الكرام ..هرمنا ترحب بكم .. وتدعوكم لاستكمال الثورة الثقافية ..اضموا الينا ثورة وابداعا



 
الرئيسيةالبوابةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
عدد الزوار


 المواضيع 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 40 ... 76, 77, 78 ... 91 ... 105  الصفحة التالية
14032012

المكتبة الشاملة Arton2510

المكتوب
باين من عنوانه. استخدمت الكاتبة ماريا سفيلاند الكلمة العامية لعضو المرأة
الجنسي وعنونت به روايتها مصممة أن تنتزع العيب عنه. هذا هو لبّ القضية في
كتاب "الفَرْج الساخط" للكاتبة السويدية ماريا سفيلاند 2005.


"كيف يمكن
أن أحيا من دون أن أصبح ساخطة، حين يوجد أسباب عديدة لذلك؟ تشاهدين النساء
بفم حامض وعيون فارغة، يوبخنك وهن بجانب حوض الغسيل فقط لأنك تعترضين
طريقهن إلى...
 
من طرف الريان - تعاليق: 1 - مشاهدة: 341
18032012

المكتبة الشاملة Arton7178
أقدّم
في ما يلي وتباعاً، عرضاً للتعريف بمفاهيم لاكان النظرية، المستخدمة لديه
في سياقها التاريخيّ، أي في سياق دعوته "للعودة إلى فرويد"، وكذلك في سياق
تطوّرها المفهوميّ لديه هو. وأعني بهذا سيرورة تكوّن هذه المفاهيم، في
علاقاتها وتمايزاتها واختلافاتها مع نظرية فرويد نفسه، ومع نظريات التحليل
النفسي اللاحقة، وفي نفس الوقت مع الخطاب الفلسفي والألسني
والأنثروبولوجي. من المتعارف عليه تفسير استعمال لاكان لأسلوب لغويّ
معقّد، وامتناعه عن تقديم...
 
من طرف akhajjir - تعاليق: 1 - مشاهدة: 419
23032012

المكتبة الشاملة %D8%AA%D9%88%D8%AD%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%A7%D8%B1%D8%B6%D8%A9بقلم: إبراهيم حسن


معقول يا جماعة … ما زلنا حتى الآن نشكك بالنوايا ونشكك بالأشخاص ونحكم
على الشيء حتى قبل وقوعه، ونتقاتل في أشياء تافهة باسم الديمقراطية؟ هل
هذا معقول؟ هل هذه تصرفات من يريد الحرية والكرامة لوطنه؟ لا والله!
أبدأ بقوله سبحانه وتعالى : (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا )
عموماً … من المعيب علينا في هذه الأيام التاريخية...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 1 - مشاهدة: 297
23032012

المكتبة الشاملة %D9%86%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A9بقلم: Cute

كيف كانت التوقعات المستقبلية للثورة السورية قبل بدءها؟
عندما قامت الثورة السورية كان توقيتها تقريباً مع بداية الثورة الليبية,
أي بعد الثورتين التونسية و المصرية اللتان لم يحدث فيهما تدخل عسكري,
كذلك اليمن انتفض أهلها في نفس الفترة – عندما قامت الثورات هذه لم يكن
سيناريو التدخل العسكري مطروحاً, و إنما تشجع الناس في كل هذه البلاد بعد
سقوط نظامين ديكتاتوريين في تونس و مصر...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 1 - مشاهدة: 292
14032012

المكتبة الشاملة Arton8399-da36e "خلافة النبوّة ثلاثون سنة، ثم يؤتي الله ملكه –أو الملك- من يشاء".

عادة ما يؤخذ هذا الحديث النبويّ، أو المنسوب إلى النبيّ، من طرف غالبية
فقهاء السلف ومعظم الفقهاء السلفيين، كدليل على مشروعية وجواز الحكم
المُلكي الجبري، أو بلغة العصر، الملكية المطلقة. ليس مقام القول هنا أن
نناقش حجّية هذا الحديث المتوارث عن أهل الحديث، ومع ذلك فدعنا نفترض
ابتداء ما يرجّحه التأريخ من أنّ الحديث الوارد في...
 
من طرف hamza - تعاليق: 1 - مشاهدة: 308
14032012

المكتبة الشاملة Arton8744-67f03
في مقالة له في جريدة USA Today بتاريخ 9/8/2010 بعنوان "لماذا الدين"
أجاب الكاتب أوليفر توماس عن هذا السؤال مورداً ثلاثة تبريرات واهية ضعيفة
كاشفاً عورة الدين وأسسه الواهية فهو يدَّعي:

1. أنّ الدين يجعلنا راغبين بالحياة،
2. أنّ الدين يجعلنا محتشمين ومهذبين،
3. أنّ الدين يعطينا إحساساً بغاية ومعنى الحياة.

يتابع السيد توماس بأن يقدم لنا ثلاثة أسئلة لا يمكننا أن نخضعها للمنهج العلمي ولكنها وبطريقة...
 
من طرف hamza - تعاليق: 1 - مشاهدة: 308
18032012

المكتبة الشاملة Arton7523
نتابع
عرضنا لمفاهيم اساسية لنظرية لاكان في التحليل النفسي ولقد تم أختيار هذين
المفهومين المعروضين سوية لترابطهما بالتوافق مع نظرة لاكان إلى الرغبة،
مميزا أياها عن الدافع، الغريزة، والحاجة
..





سيّد

master

maître


غالبا ما يحيل "لاكان" في أعماله خلال الخمسينات إلى "جدلية السيّد
والعبد" التي عرضها "هيجل"...
 
من طرف akhajjir - تعاليق: 1 - مشاهدة: 290
12032012

العيش في جسد ضيق ..
سهام الدهيم

المكتبة الشاملة Seham

[b]
[b]"معك أقمت في بيت من خيوط العنكبوت ...


لكنني عرفت ُ معنى الاستقرار." غ. السمان



كنت
في الثانية عشر من عمري عندما بدأ شعري يطول ويزداد خشونة ولونه الأسود
يبهت وأسنان المشط لم تعد متساوية بعد أن...
 
من طرف سوسية - تعاليق: 1 - مشاهدة: 467
19032012

المكتبة الشاملة Arton8534-daecf
مثلما سحر النبيّ "يوسف" "زليخة" وفتن نساء المدينة عن أنفسهن فقطّعن
أيديهنّ كما يروي القصّ القرآني، فتن مسلسل "يوسف الصدّيق" جمهور التلفزيون
من الكبار وحتّى الأطفال وحقّق نسب مشاهدة عالية في عدد كبير من البلدان
العربية الإسلامية كما تشير إلى ذلك عدّة تقارير صحفية.



هكذا صاحبت متابعة جمهور التلفزيون للمسلسل حالة افتتان جماعية شبيهة
بحالات افتتان سابقة بالمسلسلات المكسيكية ثمّ التركية ولكن...
 
من طرف Ayoodi - تعاليق: 1 - مشاهدة: 284
19032012

المكتبة الشاملة Arton8502-ccda1

[ هذه ترجمة عن الإنجليزيّة لمقال كتبه مُدَوّن (1) من سنغافورة، ننشره للأهمّية ]

إنّ فكرة الكارما تكاد تكون عالميّة شاملة، وتختلف فقط من حيث الاسم بين
المعتقدات والثقافات الأخرى غير البوذية. فالبعض يطلق عليها شعار "أنت تحصد
ما تزرع" أو "كما تدين تدان". إن هذه الفكرة تنطوي، أساسا، على الاعتقاد
بأن العالم عادل، وأن الكون (أو الله) عادل، وأن فاعلي الخير والمجدّين في
العمل يلقون...
 
من طرف Ayoodi - تعاليق: 1 - مشاهدة: 272
18032012

المكتبة الشاملة Arton9154-5f7ba
لاحظ عدد من المراقبين للحدث التونسي الجلل غياب الشعارات الأيديولوجية
الطنانة ومزاعمها في امتلاك حلول شاملة تصلح لكل زمان ومكان مثل
"الإشتراكية هي الحل" أو "الليبرالية هي الحل" أو "الإسلام هو الحل". وهذه
ملاحظة صحيحة وتدل على تغيرات عميقة في تصور الناس لمفهوم السياسة والدولة
وعلاقة المواطنين بها. لكني لا أجزم بموت الأيديولوجيات بمعنى المنظومات
النظرية التي تشرح وتخطط وتحرّض الناس على الحلم والفعل أيضاً....
 
من طرف البدر - تعاليق: 1 - مشاهدة: 253
19032012

المكتبة الشاملة Arton8389-850c1
ظهرت عبادة الحب عند العرب في الألفية الميلادية الأولى، بل كان عندهم
عبادتان. الأولى، هي عبادة الحب الأفلاطوني المضني، السِّرّيِّ، الذي لا
يجرؤ على الإفصاح عن نفسه، ولذلك لا يقابَل بالمِثْل. وقد عاش هذا الحب في
الإنسان على شكل مرض يكويه ويميته، فيفضي به إلى الجنون، ويجعله مجنوناً.

وقد انتشر هذا الحبُّ- الهوسُ في العالم العربي والفارسي كلِّه، إلى أن تسرّب أيام الحروب الصليبية من هناك إلى أوروربا.
 
من طرف Ayoodi - تعاليق: 1 - مشاهدة: 320
17032012



نعم تغيرنا







كتبهاسهام البيايضه ، في 13 آذار 2012
الساعة: 19:47 م







[right]نعم تغيرنا
[/right]
[right]بقلم :سهام البيايضة
[/right]
[right]قبل...
 
من طرف kamama - تعاليق: 1 - مشاهدة: 281
13032012

14/03/2012


الساكت على مواقف الراعي شيطان أخرس







فعلا
هو أمر معيب أن يدعي البعض في وطني لبنان أنهم من الأحرار والمؤمنين
والبشيريين وفي الوقت نفسه يصمتون صمت القبور على انحرافات وهرطقات
البطريرك بشارة الراعي الذي انقلب على كل ما هو لبناني وإيماني وحقوقي
وإنساني وثوابت وأصبح مسوقاًً لمحور الشر السوري والإيراني وحليفا فجاً ل¯
"حزب الله" الذي هو وكما يعلم القاصي والداني أداة هذا المحور العسكرية
والإرهابية في لبنان وكل دول المنطقة والعالم.
يأخذ...
 
من طرف حسام - تعاليق: 1 - مشاهدة: 231
23032012

بقلم : ماكس بوت *
المكتبة الشاملة 1332257557971374400
لا يخفى على أحد أن البنتاغون يعارض التدخل العسكري في سورية، فثمة
تسريبات تتناول العثرات التي تحول دون مثل هذا التدخل. وسبق ان تناهى
الينا مثل هذه التسريبات في التسعينات من القرن العشرين حول التدخل في
البوسنة وكوسوفو، وسمعناه العام الماضي يوم برز التحدي الليبي.


وتنقل التقارير الإخبارية عن مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة
الدفاع الأميركية، أن سورية تملك نظاماً جوياً دفاعياً متطوراً وجيشاً
قوياً قوامه 330...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 0 - مشاهدة: 257
23032012

المكتبة الشاملة %D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2%D9%8Aبقلم: أحمد عزيزي

مرّ اليومَ عامٌ على ما اصطُلح على اعتباره انطلاقة الثورة السورية
المجيدة، وهو يومُ دعا الناشطون على الفيسبوك إلى الخروج في مظاهرات ضد
حكم نظام بشار الأسد. وفي خضم الأحداث المتسارعة في سوريا وحولها يأتي يوم
الذكرى السنوية لانطلاقة الثورة فرصةً سانحة للتروي والتفكير مليّاً في
الصورة الكلية لما يجري في بلدنا العزيز.

لقد أفصح عام كامل من...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 0 - مشاهدة: 291
23032012

المكتبة الشاملة %D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D9%83-%D8%A8%D8%B3%D8%B1%D8%B9%D8%A9بقلم: سنا السورية

حتى الآن استطاع النظام الأسدي الخروج من كل المآزق التي دخل فيها ولم
يشعر بقوة الدفع الداخلية والخارجية التي تقف ضده، فهو استطاع تطويق
الاحتجاجات الشعبية في معظم المحافظات السورية بعد ان استخدم لغة القوة
والأجرام ضدها، وايضا بسبب الموقف العربي المتردد والدولي المشتت لاتخاذ
اجراءاً حاسماًً يجبره على الرضوخ للمطالب المحقة للشعب...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 0 - مشاهدة: 269
23032012

المكتبة الشاملة %D8%A7%D9%86%D9%87%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8Aبقلم: سعود القصيبي – كاتب سعودي


مما لا شك فيه أن نظام الأسد ومن خلال المعطيات الاقتصادية زائل لا
محالة, فالنفس الطويل الذي يدعيه للصمود لم يعد حقيقياً, ولم يعد في الوقت
نفسه قادراً على استمرار سياسة نسج خيالات لنفسه من أجل البقاء لأن
التداعيات الاقتصادية تدحض ذلك وتدفع النظام برمته الى سقوطٍ مدوّ...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 0 - مشاهدة: 252
23032012

المكتبة الشاملة %D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B9%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D8%A9بقلم: د. أحمد بن فارس السلوم

نؤمن أن كل شيئ عند الله بأجل مسمى، ولا ينتابنا شك أن كل شيئ مخلوق
بقدر فالإيمان بالقضاء والقدر ركن من أركان الإيمان، هذا كله معلوم عندنا
وعند الثائرين على ارض الشام المباركة. ولكن من الإيمان بالقضاء والقدر أن
يأخذ العبد بأسباب النصر، فرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ظاهر بين
درعين في...
 
من طرف أمير الروح - تعاليق: 0 - مشاهدة: 300
14032012

المكتبة الشاملة Arton8394-fbbf4
سنة 1960 انتخب الشعب السنغالي ديمقراطياً ليوبولد سنغور، الكاثوليكي
المؤمن، أول رئيس لجمهورية السنغال في بلد، أكثريته مسلمة ونسبة الكاثوليك
فيه آنذاك لم تكن تتجاوز الثلاثة بالمئة. مارس المواطن السنغالي يومها حقه
في اختيار أحد المواطنين، بغض النظر عن انتمائه لهذا الدين أو لتلك
القبيلة، رئيسا دون أية حدود أو شروط لأن دستور السنغال لم يتضمن أن دين
الدولة أو دين رئيس الدولة الإسلام. وهكذا كان مسلمو السنغال مدركين، منذ
 
من طرف hamza - تعاليق: 1 - مشاهدة: 290
12032012

دراسة أمريكية تتساءل: هل تصبح تركيا دولة نووية؟
سنان أولجن



المكتبة الشاملة 2012-634666310930577614-57 الأحد: 11-3-2012

عرض: إيمان أحمد عبد الحليم، باحثة دكتوراه بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة

لتركيا سجل نظيف في دعم السياسات الدولية الرامية إلى وقف انتشار
الأسلحة النووية، فقد وقعت جميع المعاهدات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة،
وتشارك بانتظام في عدد من الأنشطة...
 
من طرف SOUFIAN - تعاليق: 1 - مشاهدة: 319
12032012

المكتبة الشاملة Hanof

[b][/b]

[b]أيها السعداء .. لا تُمرضُوا أرواحكم بما كُتبَ هنا ..[/b]

[b]حديثٌ عن الحزن، وأشياءُ أخرى ..[/b]

[b] [/b]

[b]( 1 )[/b]

[b]حين التقينا .. [/b]
 
من طرف سوسية - تعاليق: 2 - مشاهدة: 254
18032012

المكتبة الشاملة Arton493
في
معظم الحالات، ينتج العمل الجنسي عن ضرورة كسب لقمة العيش من أجل البقاء
في الحياة. لكن هذا لا يمنع من وجود عمل جنسي يستهدف تسلق السلم
الاجتماعي، أي تغيير الانتماء الطبقي عبر الإثراء السريع وتبني نمط حياة
استهلاكي. إلى جانب العامل الاقتصادي، وفي الكثير من الأحيان، يلعب فقدان
غشاء البكارة دورا نفسيا أساسيافي التعاطي للعمل الجنسي، نظرا لما لذلك
الغشاء من أهمية اجتماعية رمزية. لكن تلك الأهمية لم تبق هي هي بالنسبة
للثقافة المغربية بأكملها،...
 
من طرف akhajjir - تعاليق: 2 - مشاهدة: 321
17032012

[right]ثورة شباب الانترنت
[/right]
[right]بقلم سهام البيايضة
[/right]
[right]المشهد
المصري استحوذ على حياتنا هذه الأيام ، وكشف فكر جيل قديم ،لا يزال
يتمترس، خلف مكتسبات الفتات الملقى عليهم من صفقات الإذعان والخوف، الذي
يثير هاجس الأمن والاستقرار الملوحين به، خوفاً على امن واستقرار
استثمارات الطغاة، وسلامة حرية بطانتهم التي...
 
من طرف kamama - تعاليق: 1 - مشاهدة: 234
18032012

أمريكا وباكستان والتقاط الأنفاس
ديفيد إجناشيوس
بعد سنوات من التودد العاطفى ضمن علاقة يعاندها الحظ، يبدو أن الولايات
المتحدة وباكستان تحاولان تجربة وضع مختلف: علاقة أكثر هدوءا ووداعة، مع
تخفيض سقف التوقعات، وزيادة مدى المسافة بين الطرفين، وقلة حجم العداء.

وقد خفف البلدان، فى الواقع، قليلا من علاقة الشراكة القوية واتجها نحو
تشكيل إطار لعلاقة أكثر براجماتية. وإذا اعتبرنا تلك العلاقة بمثابة زواج،
فلن نتحدث عن طلاق، أو حتى انفصال، ولكن عن قدر من الهدوء بحيث يجد كل طرف
مساحة لالتقاط الأنفاس.

ويعود التغير فى اللهجة...
 
من طرف احمد اسماعيل - تعاليق: 1 - مشاهدة: 219
19032012

المكتبة الشاملة Arton8791-d0a84

هل يحقّ للضحيّة أن تستعمل كلّ الوسائل لرفع الظلم الواقع عليها؟ أو هل
يحقّ للمناضلين ضدّ الاحتلال، مثلا، أن يعتمدوا طرقا غير أخلاقية في إطار
مقاومتهم؟ سؤالان يشكلان مجتمعيْن أو مضافين إلى جملة أسئلة مماثلة أطروحة
"نقد الضحية" ، إن صحّ التعبير. وهو نقد يعيد إلى الواجهة ذاك النقاش غير
المعلن بين أولئك الذين يهتفون "لا تلوموا الضحية" مهما فعلت، وبين الأصوات
الخافتة التي تقول بوجوب عدم تحرير الضحية...
 
من طرف Ayoodi - تعاليق: 0 - مشاهدة: 236
18032012

المكتبة الشاملة Arton7218-21885

يصعب على القارئ المتتبع لكتابات المفكّر العربي محمد عابد الجابري أن
يتابع تحوّلاته الفكرية وانحداره السريع من الخطاب العقلاني إلى الخطاب
الديني. وينطبق هذا القول أكثر ما ينطبق على كتابات الجابري في الصحف
والدوريات العربية. وقد بدأت بوادر هذا التحوّل تتجلَّي في مقالاته التي
نشرها في مجلة "المجلة"، ولكنها تأخذ منحى أكثر وضوحا في المقالات التي
ينشرها في جريدة "الصباح" التونسية.

في عملية...
 
من طرف abbas - تعاليق: 1 - مشاهدة: 239
18032012

المكتبة الشاملة Arton9068-ed0bf

يرى بعض المدافعين عن الدين بأنه مثل الجنس – كل المحاولات لكبحه أو
استئصاله هي عقيمة وغير واقعية ولا إنسانية، لأنه جزء من الطبيعة البشرية.
إن قمع الدين كقمع الجنس، ليس مستحيلاً فقط، بل هو كارثيّ أيضاً. فالدين -
مثل الجنس - لا يبتعد، بل يعود بقوة مع كل مظاهر الغرابة والانحراف؛
والأنظمة التوتاليتارية في القرن العشرين هي مثال على هذه الحالة- فهي
أديان منحرفة فاسدة.

هذه هي وجهة نظر الفيلسوف...
 
من طرف البدر - تعاليق: 1 - مشاهدة: 231
18032012

المكتبة الشاملة Arton9114-47a79
عند الحديث عن العنف الرجالي ضد النساء، تتبادر إلى الذهن صور نمطية عن
الرجل العنيف وعن المرأة المعنفة. صور ترى في الرجل العنيف رجلا سكيرا، غير
متوازن نفسيا، مهمشا (اجتماعيا) أو فقيرا… وترى في المرأة المعنفة امرأة
مازوخية، عديمة الإرادة، غير متعلمة… آن الأوان لتعرية هذه الصور النمطية
المسبقة التي تختزل العنف الرجالي ضد النساء في العنف الفيزيقي (الضرب)
والتي تجعل من العنف الرجالي مجرد حالات استثنائية شاذة...
 
من طرف البدر - تعاليق: 1 - مشاهدة: 215
18032012

المكتبة الشاملة Arton9067

بول يوهانس أوسكار تيليش (Paul.J.O.Tillich ) (1886_1965) فيلسوف ولاهوتي
ألماني، حصل على الدكتوراه في الفلسفة بأطروحته في تطوير فلسفة شلينغ
(1911) من جامعة برسلاف، ورسم قسيساً عام (1912) . كان مدرساً مساعداً
بهال في برلين ثم في ماربورغ وأستاذاً في درسدن ثم فرانكفورت حتى هاجر إلى
الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن طرده النازيون عام (1933)، وصار
أستاذاً في المعهد اللاهوتي (Union Theological Seminary ) في نيويورك
ومدرساً في جامعة هارفرد...
 
من طرف akhajjir - تعاليق: 1 - مشاهدة: 232
17032012

دخلت الثورة السورية عامها الأول وهي تراوح
في المكان ، شلالات الدماء مازالت مستمرة بغزارة ، تنبأ بحدوث كارثة تؤدي
بالضرورة إلى تدمير سوريا الدولة ، ببنيتها ومؤسساتها وكيانها الاجتماعي ،
وليس إسقاط أحد محاور الشر كما يدعي منظري السياسة الغربيين الذين نسمع
منهم جعجعة ولا نرى طحناً.
لقد فهم
النظام السوري هذه المعادلة ، واستطاع الاستفادة منها بشكل جيد ، رغم
غباءه المعروف ، إلا أن ظروف السياسة الدولية كانت تقوده للصمود أطول فترة
ممكنة لكي تستنزف سوريا بكافة مواردها ومقدراتها ومكونها الحضاري المتراكم
عبر آلاف السنين ، ولإحداث...
 
من طرف فارس - تعاليق: 1 - مشاهدة: 324
12032012

الأرواح الشريرة للمصاعد
نجوى بن شتوان

المكتبة الشاملة Najwa


[b]في
البناية حيث عشت وليس في البناية حيث ولدت، يوجد مصعدان، أحدهما عاطل إلى
الأبد منذ أخطأ المهندس تركيبه، وعاد لبلاده وضرب تلك البلاد البعيدة
زلزال عنيف، سحق رأس المهندس تحت أحد الأقبية، فدفن بمكان لا يمكنه العودة
منه إلى بنغازي وإصلاح الخطأ.
[/b]

[b] أما
المصعد الثاني...
 
من طرف سوسية - تعاليق: 1 - مشاهدة: 264
12032012

في أوائل نوفمبر الماضي‮ )‬2011‮ (‬، بثت مجموعة قراصنة على شبكة
الإنترنت، معروفة بـ‮ (‬أنونيموس‮) ‬أو‮ (‬ المجهولين‮/‬Anonymous‮)‬،
فيديوهات على موقع يوتيوب ومواقع الاتصال الاجتماعي، كشفت فيها عن‮
"‬عملية‮" ‬إسقاط المواقع التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر‮.‬
ووفقا لمقاطع الفيديو، فإن الدوافع الأساسية وراء هذه الفعلة هي ما وصف
بالتهديد الذي تشكله الجماعة على الثورة المصرية التي ضحى من أجلها
المصريون بأرواحهم، وكذلك على مصالح دول أخرى كالولايات المتحدة‮.‬ كما
كشفت تلك الخطوة أيضا عما تقوم به الجماعة من أجل الوصول إلى السلطة في
أرجاء الوطن العربي، فضلا عن...
 
من طرف SOUFIAN - تعاليق: 1 - مشاهدة: 201
13032012

يابشرية أنقذوا السوريين







مجازر
بشرية تخزي البشرية جمعاء في بشاعتها يرتكبها النظام السوري ضد شعبه
الأعزل, حرق بالنار للأحياء, نحر بالسكاكين للأطفال والنساء والرجال,
تقطيع أطراف الأحياء حتى الموت تفجير أجساد وأدمغة المعتقلين المدنيين
بالطلقات المتفجرة. كل هذه الوحشية حدثت في سورية بالأمس وتحدث اليوم
وستظل تحدث كل يوم ما لم يوقفها العالم فورا,أي جرائم يرتكبها النظام
السوري يا كوفي عنان? يا عرب? يا مسلمين ?يا مسيحيين?يا بشرية? متى يتم
الوقوف ضد هذه الهمجية ضد الوحشية ضد انعدام الإنسانية متى متى?
مطلوب موقف...
 
من طرف حسام - تعاليق: 1 - مشاهدة: 327
18032012

المكتبة الشاملة Arton7260-4bc12

ماذا يقصد بالإصلاح الديني الذي يطرح كطريق للخلاص؟ هل المقصود هو فتح الأفق لتحقيق العلمنة وهيمنة فكر الحداثة؟

إذا كان المثال الأوروبيّ هو الذي يسكن الوعي، وهو مقياس الدعوة إلى
الإصلاح الديني، فيجب أن نتلمّس بنية الأيديولوجية الدينية، وهل تحتمل
تحقيق هذه النقلة؟ ويمكن لها بالتالي أن تحتمل تحقيق الإصلاح الذاتي؟

إنّ الهاجس الذي يحكم كلّ العلمانيين الذين يطرحون مسألة الإصلاح الديني
طريقا...
 
من طرف abbas - تعاليق: 0 - مشاهدة: 309
 انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 40 ... 76, 77, 78 ... 91 ... 105  الصفحة التاليةالرجوع الى أعلى الصفحة 
عدد المتصفحين الحاليين للمنتدى: لا أحد
المشرفون:هرمنا, المشرفون, رئيـــــــــــس المــنــــــــــتدى ***
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
-
افرز آخداً بعين الإعتبار:  
انتقل الى:  
مساهمات جديدة مساهمات جديدة
مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ] مساهمات جديدة [ موضوع شعبي ]
مساهمات جديدة [ موضوع مقفل] مساهمات جديدة [ موضوع مقفل]
لا مساهمات جديدة لا مساهمات جديدة
لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ] لا مساهمات جديدة [موضوع شعبي ]
لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل] لا مساهمات جديدة [موضوع مقفل]
إعلان إعلان
إعلان عام إعلان عام
مثبت مثبت